تتضمن فعاليات مجتمعية بالتعاون مع عدد من الجهات

هيئة تنظيم قطاع الاتصالات تحتفي بشهر التوعية بمرض سرطان الثدي

 

أعلنت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات اليوم عن اطلاقها لفعاليات مجتمعية بمناسبة شهر التوعية بمرض سرطان الثدي بدعم ومشاركة مؤسسة الحسين للسرطان وشركات الاتصالات المتنقلة في المملكة (زين اورانج امنيه) وجمعية حوض البحر الابيض المتوسط لمرض السرطان وشركة التميز للاستشارات الرياضية المالك لمركز Circles للياقة البدنية والصحية .

 

وخلال رعايته اولى الفعاليات، أكد رئيس مجلس مفوضي الهيئة الدكتور المهندس غازي الجبور ان تنظيم الهيئة اليوم للمسيرة التضامنية تأتي بدعم من شركة اورنج والتي شارك فيها ممثلون عن الجهات ذات العلاقة وشركات الاتصالات المتنقلة، وتعزيزاً لإطار التشاركية الدائمة التي تسعى الهيئة الى تحقيقها مع القطاع الخاص في كافة المجالات، سعياً الى الوقوف مع كافة فئات المجتمع في التصدي للمصاعب التي يواجهها الافراد من الجنسين، وانطلاقاً من المسؤولية المجتمعية الملقاه على عاتق كافة مؤسساتنا الوطنية ومن القطاعين العام والخاص.

 

واضاف الجبور ان التزايد العالمي في معدلات الاصابة بمرض السرطان بشكل عام وسرطان الثدي بشكل خاص يتطلب منا جميعاً التكاتف والوقوف بشكل جاد على آلية التعامل معه، بدءاً من الوعي والتثقيف وانتهاءاً بمراحل العلاج والشفاء بعون الله، في المقابل تؤكد بعض الدراسات العالمية ان نسبة الوفيات بسرطان الثدي في تراجع، وذلك يعود الى ارتفاع نسبة النساء اللواتي يقمن بفحوصات دورية، حيث يشكل الكشف المبكر عاملاً اساسياً في ارتفاع نسب الشفاء.

وثمن الجبور الدور الذي تقوم به مؤسساتنا الوطنية ومنظمات المجمتمع المحلي المعنية بمحاربة مرض السرطان سواء من خلال ادوارها في التثقيف ونشر الوعي بمرض السرطان او الدور العلاجي، اضافة الى شركات القطاع الخاص والتي تسهم بشكل كبير في دعم النشاطات المتنوعة الهادفة الى محاربة هذا المرض ومنع انتشاره قدر الامكان.

 

وتتضمن الفعاليات التي ستقيمها الهيئة خلال شهر التوعية (شهر اكتوبر) بالتنسيق مع الجهات الداعمه اطلاق جلسه حوارية  بمشاركة ممثل جمعية حوض البحر الابيض المتوسط لمرض السرطان الدكتورة ميسم عكروش وعدد من الناجيات من المرض وبدعم من شركة امنيه، اضافة الى تنظيم حملة تبرع بالدم لصالح مركزالحسين للسرطان، واطلاق شركة زين لرسائل نصية توعوية بشعار هذا الشهر تحت عنوان : تصورتي؟ صورة الاشعة الماموجرام.