هيئة تنظيم قطاع الاتصالات تشارك بملتقى الشرق الأوسط وشمال افريقيا

 للاتصالات والاعلام المنعقد في البحرين

 

عمان: 15/9/2022

شارك رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات المهندس بسام فاضل السرحان في فعاليات ملتقى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للاتصالات والإعلام، والذي ينظمه المعهد الدولي للاتصالات (IIC) يومي 14 و15 سبتمبر 2022 في مدينة المنامة/ مملكة البحرين. حيث ناقش الملتقى أهم وآخر مستجدات قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وأفضل الممارسات المتبعة من قبل ممثلي الجهات التنظيمية للاتصالات والإعلام وأفراد من المجتمع المدني وعدد من واضعي السياسات من مختلف أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتناولت فعاليات الملتقى مواضيع متنوعة مثل اهداف واولويات هيئات التنظيم في منطقه الشرق الأوسط وشمال افريقيا، وتعزيز بيئة اعلاميه نابضه وخدمات محتوى متطور ومحسنة، والمنهج السياسي والتنظيمي للأسواق والمنصات والخدمات الرقمية، والأمن السيبراني وحماية البنية التحتية، والتغير المناخي والتنمية المستدامة والاثار المترتبة على قطاعات الاتصالات/ الاعلام/ والتكنولوجيا

ويشارك في الملتقى نخبة من أبرز المتحدثين في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من مملكة البحرين والمملكة العربيّة السعوديّة، الأردن، المملكة المتحدة، ألمانيا، الولايات المتحدة الأميركية، والعديد من البلدان الأخرى، حيث تم عرض الآراء ومناقشة الرؤى المتعلقة بموضوعات عديدة مثل التحوّل الرقمي والابتكار والتنافسيّة، والبنى التحتية والاتصال والإعلام الرقمي، بالإضافة إلى الخصوصية والسلامة والأمن.

ويُشار إلى أن المعهد الدولي للاتصالات قد تأسس في العام 1969، ويعمل على صياغة أجندة السياسات العالميّة المتعلقة بمنظومة تقنية المعلومات والاتصالات والحلول الرقميّة. كما يحرص أعضاء المعهد على تقييم أثر الابتكار التقني على المجتمعات ومناقشته في إطار من الانفتاح والشفافية.