بيان صادر عن هيئة تنظيم قطاع الاتصالات

حول جاهزية الهيئة واستعدادها خلال المنخفض الجوي

 

صرح رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات المهندس بسام السرحان أن استعدادات الهيئة خلال المنخفض الجوي الحالي تأتي تعزيزاً للمهام التي تمارسها الهيئة بشكل مستمر للحفاظ على مصالح المشتركين وضمان جودة خدمات الاتصالات واستمرارها في مختلف الظروف وذلك بالاستفادة من تقييم أداء الشبكات خلال الظروف غير العادية.

 

وبين ان الهيئة قامت بتوجيه مشغلي شبكات الاتصالات منذ بداية العام لزيادة تدعيم مواقع المقاسم والاتصالات السلكية واللاسلكية بمصادر كهرباء بديلة واحتياطية مثل مولدات الطاقة والبطاريات لضمان عدم انقطاع خدمات الاتصالات الناجمة عن انقطاعات طويلة للتيار الكهربائي واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الفنية التي تضمن ذلك .

 

واضاف ان الهيئة تقوم بالتأكد من جاهزية غرف عمليات شبكات شركات الاتصالات والفرق الفنية المخصصة للتعامل مع أعطال الشبكات لكافة مشغلي الشبكات الخلوية والثابتة والتأكيد على عمل غرف تلك العمليات على مدار الساعة لمتابعة الأعطال وحلها بالسرعة القصوى لضمان استمرارية خدمات الاتصالات لجميع المواطنين وبالكفاءة العالية .

 

كما قامت الهيئة بالتنسيق مع مشغلي شبكات الاتصالات كافة للاستعداد لاي طارئ خلال هذا المنخفض الجوي من خلال فريق عمل مشترك لمعالجة اية حوادث قد تطرأ والتي تتطلب التدخل الفوري .