image

بالتعاون مع مديرية الأمن العام

هيئة تنظيم قطاع الاتصالات تعقد ورشة توعوية لمشغلي البريد حول

السلامة المرورية لسائقي شركات التوصيل

الورشة تناولت أمن وسلامة البعائث البريدية وطرود التجارة الإلكترونية

 

عمان – 27 شباط 2024

نظمت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات أمس الاثنين ورشة توعوية متخصصة تناولت موضوعات السلامة المرورية لسائقي شركات التوصيل وأمن وسلامة البعائث البريدية وطرود التجارة الإلكترونية بالشراكة مع المعهد المروري الأردني / مديرية الأمن العام ضمن برنامج حملة التوعية الشاملة التي أطلقتها الهيئة للتوعية بأهمية قطاع البريد خلال شهر شباط الجاري .

الحملة التي جاءت نتيجة لمخرجات عمل الاجتماع التنسيقي الذي عقد في مبنى الهيئة مطلع كانون الأول الماضي برئاسة رئيس مجلس مفوضي الهيئة المهندس بسام السرحان والذي ضم ممثلين عن شركات توصيل الطلبات المرخصة بهدف مناقشة مجموعة من القضايا والمقترحات المتعلقة بخدمات توصيل الطلبات للمستفيدين من خلال الدراجات الآلية في المملكة .

وقد أشار نائب رئيس مجلس المفوضين الدكتور نائل العدوان في كلمته التي ألقاها خلال افتتاح الورشة إلى الدور الحيوي الذي يلعبه قطاع البريد في المملكة وبخاصة شركات التوصيل التي أثرت إيجابًا في تيسير كافة مناحي الحياة اليومية للمستفيدين، داعياً مشغلي البريد إلى تقديم الاقتراحات التي تسهم في  تقديم الخدمات البريدية على أكمل وجه من خلال بناء شراكات حقيقية بين القطاعين العام والخاص بهدف تعزيز قطاع البريد  في الأردن ورفده بالتكنولوجيا اللازمة.

إلى ذلك ، تناول الرائد أشرف النداف من المعهد المروري الأردني في محاضرة ألقاها بعنوان " قانون السير المعدل وبعض السلوكيات الخاطئة التي تمارس من قبل سائقي التوصيل " جملة من الموضوعات الهادفة التي تعنى بالإجراءات الصحيحة والسليمة في تقديم خدمات التوصيل حفاظاً على الأرواح والممتلكات.

من جانبه، قدم متخصصون  في وحدة تنظيم البريد في الهيئة محاضرات توعوية وعروض  توضيحية تناولت أمن وسلامة البعائث البريدية ومكافحة غسل الأموال بالإضافة الى أمن وسلامة طرود التجارة الإلكترونية.