image

في المؤتمر الثامن لرجال الأعمال والمستثمرين الأردنيين في الخارج

السرحان متحدثًا رئيسًا عن تقنية الجيل الخامس

 

عمان - 21 آب ٢٠٢٣

تحت رعاية جلالة الملك عبدا لله الثاني نظمت جمعية رجال الأعمال الأردنيين وبالشراكة مع وزارتي الخارجية وشؤون المغتربين والاستثمار (المؤتمر الثامن لرجال الأعمال والمستثمرين الأردنيين في الخارج) تحت شعار (الاستثمار من أجل المستقبل في مئوية التحديث). وقد شارك بالمؤتمر مستثمرون أردنيون يقيمون في البحرين والإمارات وأوكرانيا وقطر والصين وتركيا وألمانيا والكويت وسلطنة عمان وإندونيسيا والسعودية وأستراليا وإيطاليا والعراق.

السرحان، رئيس هيئة تنظيم قطاع الاتصالات خلال مشاركته في المؤتمر أمس الأحد بأعمال اليوم الثاني أشار إلى أن أبواب الهيئة مفتوحة أمام المستثمرين للدعم بأي معلومات يحتاجونها إلى جانب تقديم المشورة والنصح لهم حول أي مشروع استثماري يدعم الاقتصاد الوطني في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وقطاع البريد وأوضح أن الهيئة تعتبر الجهة التنظيمية المعنية في منح التراخيص والإجراءات التنظيمية للقطاع.

وعرض السرحان خلال جلسة حملت عنوان (الجيل الخامس والآفاق الاستثمارية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات) فرصًا استثمارية تم العمل في هيئة تنظيم قطاع الاتصالات على تشجيعها والتطوير عليها بمبادرات سهلت على المستثمرين ورجال الأعمال وجذبت الاستثمار مؤكدا حرص الهيئة على الاستمرار بمشاركتهم سعيهم الجاد في خدمة اقتصاد الوطن والارتقاء به.

السرحان أعرب عن فخره تجاه تحقيق أول مطلب من مطالب رؤية التحديث الاقتصادي المتعلق بإدخال خدمات الجيل الخامس بالسرعة الممكنة بالاتفاق بين القطاعين العام والخاص والذي بدوره سيسهم في الحفاظ على نشاط المستثمرين ورجال الأعمال الداعم للوطن.

وأكد السرحان في معرض حديثه عن وجود العديد من المشروعات الاستثمارية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التي تشكل نقطة تحول في خلق أعمال جديدة تتعلق بتعزيز الابتكار وتشجيع ظهور فرص جديدة لريادة الأعمال وبما يمكّن من الاستثمار في تطوير تطبيقات وحلول جديدة تستخدم تقنية الجيل الخامس.

 

ولفت إلى أن تجربة الدول المجاورة والتي أطلقت خدمات الخامس منذ أعوام مضت محققة المجد ستعمل على تشجيع أصحاب الأعمال الأردنيين المغتربين على إعادة توظيف رؤوس أموالهم بمشاريع استثمارية وتنموية في الأردن تسهم في توليد فرص العمل والوظائف للأيدي العاملة المحلية.

وبحسب السرحان، ستستمر الهيئة على تحفيز المستثمرين ورجال الأعمال مبينًا أنه تم  وضع خطة تحفيزية  وقدمت من قبل الهيئة لشركات الاتصالات الثلاث لغايات تسهيل إدخال خدمات الجيل الخامس