image

عطوفة المهندس بسام السرحان

رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات / الرئيس التنفيذي 

 

بسام فاضل السرحان ، مهندس اتصالات أردني يشغل منصب رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات ورئيسًا تنفيذيًا منذ تشرين الثاني للعام 2021 بقرار من مجلس الوزراء في المملكة الأردنية الهاشمية .

 شغل  سابقًا منصب مدير وحدة المشاريع والشؤون الفنية في المجموعة الخاصة باتصالات جلالة الملك في الديوان الملكي العامر في الفترة من ١٩٨٧ وحتى ١٩٩٧، من ثَمّ انتقل إلى القطاع الخاص حيث تولى عدة مناصب في شركات اتصالات دولية.

عمل مسؤولًا عن اتصالات الوفد المفاوض لمباحثات عملية السلام في الشرق الأوسط ، بالإضافة إلى العديد من العضويات البارزة في مجالس إدارة الشركات العالمية للاتصالات وتطوير الأعمال حتى تعيينه رئيسًا تنفيذيًا لهيئة الاتصالات.

 حاصل على درجة الماجستير في الإدارة الهندسية وماجستير في إدارة نظم المعلومات ودرجة البكالوريوس في هندسة الكهرباء والاتصالات من جامعة جورج واشنطن في الولايات المتحدة الأمريكية.

 قاد عدة إنجازات ريادية في قطاعي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وقطاع البريد خلال فترة رئاسته لمجلس مفوضي الهيئة ، من أبرزها إدخال خدمات تقنية الجيل الخامس والتي صاحبها إدخال لأجهزة إنترنت الأشياء إلى السوق الأردني.

 تسعى هذه الخدمات إلى خلق بنية تحتية ملائمة تمكن الشركات العاملة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد في المملكة الأردنية الهاشمية من ممارسة أعمالها في بيئة تنظيمية قادرة على تقديم خدمات مؤتمتة متطورة ، تدعم بكفاءة وفعالية مساعي التطوير ، وتشجيع التنافسية ، وريادة الأعمال ، وتشجيع الاستثمار.