الهيئة تطلق "بوابة الهيئة للخدمات الالكترونية"
 
طباعة أرسل لصديق

هيئة تنظيم قطاع الاتصالات تطلق "بوابة الهيئة للخدمات الالكترونية"

12/1/2011
انطلاقاً من حرص هيئة تنظيم قطاع الاتصالات على تميّز تقديم خدماتها للمستفيدين، وحرصها على تطبيق منهجيات الحكومة الإلكترونية، أطلقت الهيئة موقعاً إلكترونيا جديداً بعنوان "بوابة الهيئة للخدمات الإلكترونية - TRC E-services Portal" من خلال شبكة الانترنت على الرابط www.trc.gov.jo/eservices، أو مباشرة من خلال العنوان : eservices.trc.gov.joبحيث يتمكن المستخدم من خلال هذه البوابة الاستفادة إلكترونياً وبطريقة سهلة وسريعة وفعّالة ومرنة من بعض الخدمات التي تقدمها الهيئة.

حيث توفّر البوابة من خلال خدمة "فحص سرعة الانترنت المقدم عبر خطوط ADSL الأرضية السلكية" إمكانية قياس سرعة الانترنت المقدمة للمستفيدين من قِبل مزودي خدمة الانترنت، بالإضافة إلى قياس مجموعة من مؤشرات الجودة وذلك على المستويين المحلي والدولي.

بينما يتمكن المستفيد من خدمة "الموافقات النوعية" من تقديم طلبات الحصول على موافقات نوعية لأجهزة الاتصالات الطرفية الحاصلة على موافقات مسبقة من الهيئة بشكل الكتروني، وذلك بإتاحة كافة المعلومات اللازمة لذلك، ابتداء من الشروط والإجراءات اللازمة للحصول على الموافقات النوعية، والأجور المترتبة عليها، وإيضاح النماذج والإجراءات الضرورية لإتمام إجراء الموافقات، مع إمكانية الاطلاع على دليل الموافقات النوعية والأجهزة التي سبق وتمت الموافقة عليها.

وفيما يخص خدمة "تعرفة الترددات"، تمكن البوابة المستخدم من احتساب عوائد الترددات بشكل الكتروني يسهل على المستخدم احتساب القيمة المالية المطلوبة منه وقبل مخاطبة الهيئة لغايات الحصول على رخصة الترددات بمختلف تصنيفاتها وأنواعها.

وتجدر الإشارة إلى أن البوابة تتضمن (6) خدمات الكترونية في الوقت الحاضر، ثلاث منها قيد الإنشاء ستكون متاحة لمتصفحي البوابة: "الترقيم، شؤون المستفيدين، وبطاقات الموظفين"، وسيتم الاعلان عنها مباشرة بعد الانتهاء .

 
| زاوية الأعضاء | خارطة الموقع | الحكومة الإلكترونية |
بيان الخصوصية    شروط الاستخدام
حقوق الطبع ©2011. هيئة تنظيم قطاع الاتصالات. جميع الحقوق محفوظة.
تصميم وتطوير بتلكو الأردن